أجهزة إعلامية دولية تستنكر تهديد السلفيين بهدم أبو الهول
[+] | الحجم الأصلي | [-]
القاهرة في 13 نوفمبر /إم سي إن/
استنكرت أجهزة إعلامية دولية، أمس، التهديدات السلفية بهدم الأهرامات وأبو الهول، حيث ذكرت مجلة "نيو أمريكان"، في مقال كتبه السياسي الأسترالي بروس والكر، أن تمثال أبو الهول والأهرامات "من أعرق وأروع ملامح حضارة مصر القديمة"، ولكن هذا هو ما يفعله أيضا الإسلاميون المتطرفون في دول أخرى من هدم وتخريب للآثار القديمة التي تمثل مختلف الأديان.

وأشارت المجلة إلى أن الجهادي المصري مرجان سالم الجوهري يعتبر هذه المعالم التاريخية أصناما مسيئة للإسلام، يجب على جميع المسلمين هدمها كما أمر نبي الإسلام، إلا أن كثيرين من المسلمين لا يتفقون مع رأيه.

وأوضحت أن الشيخ عبد الفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، قال "عند فتح عمرو بن العاص لمصر لم يسع إلى هدم تمثال أبو الهول أو الآثار القديمة الأخرى، والرسول محمد هدم الأصنام لأن الناس كانوا يعبدونها في ذلك الوقت، ولكن لا أحد يعبد أبو الهول والأهرامات الآن".

وأشارت المجلة إلى ما قام به بعض الإسلاميين المتطرفين في أكتوبر الماضي من تخريب 19 معبدا بوذيا في بنجلاديش، مؤكدة أن القضية تكمن الآن في أنه لا يمكن تعويض حجم الخسارة التي ستحدث في حالة هدم أبو الهول، لأنه "تمثال لا يُعوّض".

ومن جانبها، أشارت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم، إلى أن الصحافة المصرية أفادت أمس بأن سلطات الأمن المصرية تتعامل بشكل جاد مع ما تلقته من تهديدات من قبل قائد سلفي جهادي متطرف بشأن عزمه على هدم تمثال أبو الهول العظيم والأهرامات بالجيزة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول من وزارة الداخلية المصرية قوله "إن المسؤولين يأخذون هذه التهديدات على محمل الجد، وقد اتُخذت كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للتصدي لأي انتهاكات للقانون أو للكنوز الأثرية، بما في ذلك الأهرامات".

وأوضحت أن "ائتلاف دعم السياحة" بمصر أكد أن "مثل هذه التهديدات ستؤذي صناعة السياحة في البلاد، وخاصة بعد أن تم تناول هذه التهديدات في وسائل الإعلام الدولية"، مشيرة إلى أن الائتلاف يهدد بمقاضاة الرئيس مرسي والمسؤولين المعنيين بالحكومة في حالة عدم الرد على تصريحات الجوهري.
تم التطوير بواسطة: Extend Solution Provider
إتصل بنا الإعلانات الخصوصية شروط الإستخدام أسئلة متكررة معلومات عنا خريطة الموقع
© 2018 إم سي إن جميع الحقوق محفوظة