شفيق يكشف بالفيديو هروب الدكتور مرسي من السجن مع عدد من قيادات الإخوان
شفيق: الإخوان متورطون في موقعة الجمل
[+] | الحجم الأصلي | [-]
القاهرة في 23 يناير/إم سي إن/
كشف الفريق أحمد شفيق عن بعض ملابسات أحداث يوم 28 يناير 2011 والذي تم فيه اقتحام السجون المصرية وتهريب عدد من قيادات الإخوان وكان من ضمنهم الرئيس الحالي محمد مرسي.
وعرض في لقاء مع قناة القاهرة والناس بعض مقاطع الفيديو التي يتكلم فيها الدكتور محمد مرسي، أحد قيادات الإخوان، لقناة الجزيرة الإخبارية من خلال تليفون متصل بالأقمار الصناعية عقب تهريبه من السجن، يقول فيها "إنه هو و34 من جماعة الإخوان منهم سبعة من قيادات مكتب الإرشاد، عصام العريان، القيادي بالجماعة، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل وسعد الحسيني ومحمد غنيم وأحمد عبد الرحمن، قد تم تهريبهم من سجن وادي النطرون في طريق القاهرة الإسكندرية.
وتساءل شفيق "من أين أحضر لمرسي هذا التليفون المتصل بالأقمار الصناعية في وقت كانت فيه الاتصالات والإنترنت بمصر منقطعة"، وقال "إن العناصر التي اقتحمت السجون قد أعطتها لهم". وأضاف "إنه لم يجر التحقيق حتي الآن في هذه الأحداث التي تم فيها تهريب الآلاف من المساجين، ولا نعرف من الذي اقتحم السجون لتهريبهم".
وأضاف شفيق، "إنه ليس من حق مرشد جماعة الإخوان المسلمين أن يتحدث عن الجيش ويتهم قياداته بالفساد"، مضيفًا "إن رد الجيش كان في أبسط صوره وهو قادر على الرد بصورة أقوى من ذلك" مؤكدًا أن "الإخوان قد استفادوا كثيرًا خلال هذه الفترة الماضية من سعة صدر الجيش". محذرًا "لا تضغطوا على الجيش المصري أكثر من ذلك لأن الجيش المصري هو السلام الاجتماعي والأمن القومي وأن الجيش والشرطة لن يكونا ملطشة وأن صمت الجيش هو تقدير للموقف وتحكيم للعقل".
وعرض الفريق شفيق بعض الفيديوهات المتعلقة بتورط الإخوان فيما يسمى بـ"موقعة الجمل"، ومنها فيديو يظهر فيه قائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء حسن الرويني وهو يشير إلى بعض عناصر الإخوان المتواجدة فوق بنايات محيطة بميدان التحرير يقومون بإلقاء الحجارة على المتظاهرين لقتلهم. وفيديو آخر أسامة سليمان، وزير الشباب الحالي وهو يتحدث للجزيرة، ويدعي أن الفرقة 95 إخوان كانت فوق البنايات المحيطة بالميدان لحماية الثوار.
وأكد شفيق أن تسمية الموقعة بالجمل الهدف منه تمويه الحقائق لأنه كان هناك جملًا واحدًا و9 خيول وتمالقضاء عليهم في خلال 3 دقائق، أما إطلاق النيران فكان من مصلحة الإخوان لإشعال الأوضاع بشكل أكبر ضد النظام.

يتبع.
تم التطوير بواسطة: Extend Solution Provider
إتصل بنا الإعلانات الخصوصية شروط الإستخدام أسئلة متكررة معلومات عنا خريطة الموقع
© 2018 إم سي إن جميع الحقوق محفوظة