تظاهرات في محافظات مصر... إضافة أولى وأخيرة
[+] | الحجم الأصلي | [-]
القاهرة في 22 فبراير/إم سي إن/
وفي الإسكندرية توجهت المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، إلى المنطقة الشمالية العسكرية، للمطالبة بتدخل القوات المسلحة ووضع نهاية لنظام الإخوان. وهاجم مسلحون مجهولون المتظاهرين بميدان سيدي جابر بالأسلحة البيضاء.

وفي مدينة بورسعيد التي دخل العصيان المدني فيها يومه الخامس على التوالي، انطلقت مسيرات حاشدة في جميع أنحاء المدينة، وقام المتظاهرون بعمل محاكمة رمزية لمرسي.

وفي محافظة المنوفية، نظم التيار الشعبي بشبين الكوم تظاهرة حاشدة، شارك فيها المئات من أبناء المحافظة فى جمعة "محاكمة النظام"، انطلقت المظاهرة من أمام مسجد العباسى، أكبر مساجد مدينة شبين الكوم، وذلك عقب صلاة الجمعة مباشرة وجابت أنحاء المدينة.

وفي الشرقية، انطلقت مسيرة من القوى الثورية من مسجد الفتح بالزقازيق لمحيط منزل الرئيس محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، واتجهت لميدان القومية، لتطوف شوارع المدينة حتى ديوان عام المحافظة.

وفي محافظة دمياط، انطلقت بعد صلاة الجمعة 3 مسيرات للقوى والتيارات السياسية، توجهت جميعها إلى ميدان الساعة، حيث خرجت مسيرة لحركة 6 إبريل والتيار الشعبى والطلاب الاشتراكيين من أمام مسجد عباد الرحمن، كما تحركت مسيرة أخرى للتيار الشعبي من قلب مدينة دمياط، وخرجت مسيرة أخرى من ميدان الشهابية يتقدمها حزب التحالف الشعبي.

كما أسفرت مظاهرات اليوم بمدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية عن تحطيم أربعة سيارات للشرطة بعد مشادات بين المتظاهرين والشرطة أثناء التظاهر ضد وزارة الداخلية، بسبب قيام مسلحين بسرقة محلين للذهب بالأمس وإصابة ثلاثة مواطنين فى وضح النهار دون أى مقاومة من الشرطة.

وأعلن المتظاهرون بالمدينة بعد انضمام أهالي قرية البجلات التابعة للمركز مع أهالي منية النصر بمنع إقامة انتخابات مجلس الشعب القادمة في المركز، وردد المتظاهرون هتافات منها "واحد اتنين.. الداخلية فين"، و"يسقط يسقط حكم المرشد"، و"هم اتنين ملهموش أمام الداخلية والإخوان".

وفي محافظة الغربية، شهد ميدان الشون بالمحلة وساحة الشهداء بطنطا تظاهر المئات من الحركات الشبابية والقوى الثورية في جمعة محاكمة النظام مطالبين بإسقاط النظام وتقديم رموزه للمحاكمة. وأعلنت مكبرات الصوت بدء العصيان المدني بمدينة المحلة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من إحباط محاولة اقتحام مبنى مديرية الأمن من قبل المتظاهرين، وأقدم العديد منهم على رشق المبنى بالحجارة والمولوتوف.
وفي مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، قطع المئات من أهالي دسوق كوبري دسوق العلوي عند كمين دسوق، ومنعوا السيارات من المرور في جانبى الكوبري.
تم التطوير بواسطة: Extend Solution Provider
إتصل بنا الإعلانات الخصوصية شروط الإستخدام أسئلة متكررة معلومات عنا خريطة الموقع
© 2018 إم سي إن جميع الحقوق محفوظة