مخرج فيلم "محاكمة داعش" لـ/إم سى إن/: حادثة الشهداء الأقباط في ليبيا لم تلقَ اهتماما من الفنانين المصريين
[+] | الحجم الأصلي | [-]
جانب من الندوة
جانب من الندوة
الإسكندرية (مصر) في 15 فبراير /إم سي إن/ من إيهاب رشدى
قال "سامح فهمى"، مخرج فيلم "محاكمة داعش"، إن "فيلمه مستوحى من حادثة الشهداء المصريين بليبيا فى العام الماضى"، وتابع: "والتي للأسف لم يهتم بها أحد من الفنانين أو السينمائيين المصريين".

وأضاف "فهمى" فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء مسيحيى الشرق الأوسط، أن "هذا الفيلم يعد أول فيلم روائي مصري قصير يرصد ويناقش ظاهرة الإرهاب الداعشي وخطورتها في المنطقه العربية"، وقال إن "الفيلم حاز على إعجاب كل من شاهده؛ لأنه استخدم لغة سينمائية سهلة فى التصوير والإخراج، وعبَّر عن مضمون معاصر، وقد تم عرضه فى العديد من المؤسسات التابعة لوزارة الثقافة، وجمعيات ثقافية أخرى مستقلة، ولازالت أمامه فرص للعرض فى أماكن أخرى كثيرة".

وتابع مخرج الفيلم قائلا: "وقد تقدمنا بالفيلم للمشاركة فى العديد من المهرجانات الدولية خارج مصر، ومن المتوقع أن يكون ذلك فى شهر أبريل ومايو القادمين".

وكان منتدى "إطلالة الأدبي" بمكتبة الإسكندرية، قد قام مساء أمس بعرض ومناقشة الفيلم الروائ القصير "محاكمة داعش"؛ وذلك فى ندوة أدارها الأديب والشاعر سامح سكرمة.

يُذكر أن مدة هذا الفيلم 13 دقيقة، وهو من إنتاج "سينما لايت" للإنتاج المستقل، وقد حاز فى العام الماضى علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، وهو من سيناريو وحوار "يوسف وجيه"، وتمثيل "مايكل تادرس"، ومجموعة كبيرة من الممثلين الشباب.
تم التطوير بواسطة: Extend Solution Provider
إتصل بنا الإعلانات الخصوصية شروط الإستخدام أسئلة متكررة معلومات عنا خريطة الموقع
© 2018 إم سي إن جميع الحقوق محفوظة