خالد منتصر: مصر تعيش الفترة الحالية في ظل دولة دينية بامتياز
[+] | الحجم الأصلي | [-]
القاهرة في 28 فبراير/إم سي إن/
قال الدكتور خالد منتصر، الكاتب والإعلامي، "إن مصر تعيش الفترة الحالية في ظل دولة دينية بامتياز"، مشيرًا إلى "أن من خرجوا في 30 يونيو اعتقدوا أنهم خرجوا لمنع الدولة الدينية والفكر الظلامي، لكن ما حدث أننا دخلنا حاليًا في نفق الدولة الدينية المظلم".

وأضاف إلى خلال مداخلة تليفونية لـ "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، مساء أمس: "أنه يبشر بعودة جماعة "الإخوان" للحكم في فترة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات في ظل هذه الأوضاع"، مؤكدًا "أن هناك لوبي إرهابي شديد الوطأة يفزعنا بعصا التخصص ويقول كل شوية يخرج علينا لا أحد يتكلم إلا نحن".

وأشار منتصر إلى "أن تكرار قضايا ازدراء الأديان يجعلني أخشى أن تكون مصر قد تحولت إلى دولة دينية، والقضاة يعتمدون على التقارير المرسلة من مجمع البحوث الإسلامية فيما يسمى بقضايا ازدراء الأديان"، متابعًا: "نحن نعيش في زمن مرحلة دينية مثلما عاشت أوروبا في القرون الوسطى، كما نعيش في زمن هرطقة دينية مثلما عاشت أوروبا في العصور الوسطى".

وحول تجديد الخطاب الديني، أكد الدكتور خالد منتصر "أن تجديد الخطاب الديني لن يقوم على أكتاف علماء مؤسسة الأزهر"، مضيفًا أن "الدولة يحكمها الآن الهاجس الأمني، ويجب أن تعامل المثقفين كما تعامل الألتراس".

وتابع "لو المثقفين لديهم رابطة ألتراس كانت الدولة ستستمع إليهم، وفهي لا تستمع إلى أصواتهم وتلقي بهم في السجون، ولكن المسئولين يتحركون فقط حينما تتحرك وتثور رابطة الألتراس".
تم التطوير بواسطة: Extend Solution Provider
إتصل بنا الإعلانات الخصوصية شروط الإستخدام أسئلة متكررة معلومات عنا خريطة الموقع
© 2018 إم سي إن جميع الحقوق محفوظة